نبذة
صرف مساعدات مالية في حالات الكوارث والنكبات العامة لأصحاب المعاشات والمساعدات وغيرهم وذلك في حالة تعرض الأسرة أو أحد أفرادها لحوادث مثل حالات السيول والزلازل والانهيارات والغرق والحريق .... الخ. والمساعدات نوعان مساعدات عاجلة في حالة الوفاة أو الإصابة ومساعدة الاعاشة، ومساعدات آجلة في حالة وجود خسائر في الأرواح والممتلكات.
تقدم الخدمة مجاناً
خطوات
المستندات المطلوبة : -
1. تقديم طلب للإبلاغ عن الحادث فى خلال (30) يوم من تاريخ وقوعه.
2. تقديم شهادة وفاة للمتوفين فى الحادث أو الكارثة.
3. تقديم محضر شرطة يوضح تاريخ الحادث ومكانه.
4. تقديم تقرير طبى من مستشفى حكومى يثبت تاريخ دخول المصابين وتاريخ خروجهم.
5. تقديم مستند يثبت قيمة الدخل السنوى فى حالة وجود خسائر فى الممتلكات.
6. تقديم تقرير هندسى فى حالة الإنهيارات المنزلية.
7. تقديم تقرير زراعى فى حالة حدوث خسائر فى الأراضى الزراعية.
8. تقديم تقرير بيطرى فى حالة نفوق الماشية.
إجراءات الحصول على الخدمة : -
1-تقديم طلب للجهة المختصة بمسكن طالب المساعدة مرفقاً به المستندات اللازمة والمؤيدة لكل حالة.
2. يتم البدء في اجراءات الصرف بعد التأكد من صحة البيانات المذكورة بالطلب والمستندات المقدمة.